في إطار التزامه بدعم مسيرة أبنائه المهنية وربطهم بسوق العمل، اختتم “المعهد العالي للعلوم الإدارية بجناكليس” فعاليات ملتقى التوظيف الثالث، الذي نظمه “قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة” بالمعهد، بالتعاون المثمر وتحت رعاية وإشراف مديرية الشباب والرياضة بالبحيرة.
شهد الملتقى، الذي أقيم بمقر المعهد يوم الثلاثاء 9 ديسمبر 2025، إقبالاً واسعاً وزخماً كبيراً، حيث جسّد حلقة وصل مباشرة بين الكوادر الشابة من طلاب وخريجي المعهد وبين كبرى الشركات والمؤسسات في مختلف القطاعات.
أبرز أرقام وإنجازات الملتقى:
نجح الملتقى في استقطاب نخبة من المؤسسات الرائدة، وجاءت الحصيلة كالتالي:
-
مشاركة 30 شركة ومؤسسة من مختلف القطاعات الاقتصادية.
-
توفير 1565 فرصة عمل متنوعة تلبي تطلعات الشباب وتتناسب مع تخصصاتهم الدراسية.
أهداف وتأثير الفعالية:
صرح القائمون على “قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة” أن تنظيم هذا الملتقى سنوياً يأتي ضمن الاستراتيجية التعليمية والاجتماعية للمعهد، والتي تهدف إلى:
-
تقليل الفجوة بين التعليم الأكاديمي وسوق العمل من خلال اطلاع الطلاب على المهارات المطلوبة فعلياً.
-
إتاحة فرص التوظيف الفوري عبر إجراء مقابلات شخصية مباشرة داخل مقر المعهد.
-
دعم الخريجين في بدء مساراتهم المهنية بكل ثقة واقتدار.
وقد أتاح الملتقى للمشاركين فرصة ذهبية لتقديم سيرهم الذاتية، والتفاعل مع ممثلي الموارد البشرية في الشركات المشاركة، مما ساهم في تعزيز ثقافة “العمل المباشر” وتنمية مهارات التواصل لديهم.
يتقدم المعهد العالي للعلوم الإدارية بجناكليس بخالص الشكر لكل الشركاء والشركات التي ساهمت في نجاح هذا الحدث، مؤكداً استمراره في تقديم كافة سبل الدعم لطلابه لضمان مستقبل مهني واعد.
يمكنكم الاطلاع على التقرير الختامي الكامل للملتقى من خلال الرابط التالي
تقرير ملتقى التوظيف الثالث بالمعهد العالي للعلوم الإدارية بجناكليس |
مرفق أدناه صور توثيقية لجانب من فعاليات الملتقى وإقبال الطلاب ومقابلات الشركات















